أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجاني 2019 وحماية الملفات للكمبيوتر

data backup free software download

0

أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجاني 2019النسخ الاحتياطي للبيانات ليس شيقًا ، ولكنه مهم. لسوء الحظ ، فإن الكثيرين منا فقط يدركون مدى أهمية ذلك عندما يحدث شيء خاطئ بشكل كارثي. لا يوجد شيء يشبه إلى حد ما فشل القرص الصلب أو فيروس رانسومواري ، ويؤدي إلى حل لفعل الأشياء بشكل مختلف قليلاً في المستقبل.

ولكن من أين تبدأ؟ يمكنك إنشاء نسخة احتياطية يدوية ببساطة عن طريق نسخ ملفاتك الهامة إلى محرك أقراص ثابت احتياطي ، ولكن من المنطقي أن تتحول إلى برنامج نسخ احتياطي مخصص لاتمام العملية.

تعد خطة النسخ الاحتياطي الدورية مهمة بشكل خاص إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا يتعامل مع المعلومات الشخصية لأشخاص آخرين. بعد تطبيق اللائحة العامة لحماية البيانات للاتحاد الأوروبي ، فإن أي شخص يقوم بأعمال في الاتحاد الأوروبي (حتى إذا لم يكن مقره هناك) عليه التزام بحماية أي بيانات يمكن استخدامها لتحديد شخص ما – سواء كان هذا اسمه أو عنوان البريد الإلكتروني أو العنوان الفعلي أو حتى عنوان IP الخاص بهم.

سيسمح لك برنامج النسخ الاحتياطي الجيد باختيار البيانات التي يجب تخزينها ، ومدى تكرارها ، ومكانها ، وما إذا كان يجب تشفيرها للحصول على أمان إضافي. يجب أيضًا البحث عن أداة النسخ الاحتياطي التي تجعل استرداد البيانات الخاصة بك أمرًا سهلاً بعد وقوع الكارثة.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، وضعنا لكم افضل برامج النسخ الاحتياطي للكمبيوتر المجانية من خلال خطواته واخترنا أفضل الخيارات.

أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجاني 2019

1. EaseUS Todo Backup Free

هو برنامج متوازن مثالي للحماية التلقائية والتحكم اليدوي

هو مجموعة كاملة من أنواع النسخ الاحتياطية وسهولة جدولة النسخ الاحتياطي التلقائي “الذكي”
يحتوي برنامج EaseUS Todo Backup Free على الكثير من القواعد المغطاة: النسخ الاحتياطي للملفات والمجلدات الفردية أو محركات الأقراص بالكامل أو الأقسام ، أو إنشاء نسخة احتياطية كاملة للنظام. هناك أيضًا خيار “ذكي” يقوم تلقائيًا بنسخ الملفات في مواقع شائعة الاستخدام ، ويكون لديك خيار استخدام التخزين السحابي.

يمكن بعد ذلك جدولة النسخ الاحتياطية ، وتشغيلها كعمليات نسخ احتياطي تزايدي أو تفاضلي أو كامل حسب الحاجة

النسخة المجانية من برنامج EaseUS Todo Backup free هو أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجاني 2019 وتحتوي على جميع ميزات الإصدار المميز تقريبًا. لا يزال بإمكانك تشغيل النسخ الاحتياطية وفقًا لجدول زمني ، ولكنك تفقد القدرة على تشغيل هذه النسخ الاحتياطية من خلال أحداث متنوعة – وهو أمر لن يفوته معظم الناس. وينطبق نفس الشيء على النسخ الاحتياطية التي تعتمد على سطر الأوامر ، ونقل البيانات من PC إلى الكمبيوتر ، والنسخ الاحتياطي في Outlook ، لكن من غير المحتمل أن يكون غيابهم بمثابة صفقة.

هناك بعض الميزات الحصرية للإصدار المميز ، ولكن برنامج EasusUS Todo Backup Free افضل برنامج لاخذ نسخة احتياطية .

سيتم عرض تنزيل مجاني لمتصفح Chromium ومكوّن بحث Bing أثناء التثبيت. إذا كنت تفضل تخطي هذه ، قم بإلغاء تحديد كلا المربعين قبل النقر فوق “التالي”

تحميل برنامج EaseUS Todo Backup Free

رابط التحميل

2. Cobian Backup

هو برنامج نسخ احتياطي متقدم للمستخدمين ذوي الخبرة والثقة

درجة عالية من التخصيص تشفير اختياري لا يوجد معالج للمبتدئين
برنامج Cobian Backup هو أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجاني 2019 الأكثر تطوراً حولها ، وقد تكون مبالغة بالنسبة للمستخدمين الجدد ، ولكن إذا كنت تعرف بالضبط كيفية عمل النسخة الاحتياطية ، فيمكنك أن تثق أنها ستعطيك المرونة التي تحتاج إليها.

يمكن استخدام برنامج Cobian Backup لإنشاء مهام النسخ الاحتياطي متعددة وجدولة ، ويمكن أرشفة الملفات إلى محرك أقراص ثابت محلي آخر أو موقع شبكة أو ، إذا كان لديك وصول إلى خادم FTP. يمكنه إجراء النسخ الاحتياطي لمواقع متعددة في نفس الوقت ، لذلك من الممكن تشغيل وظائف نسخ احتياطي متعددة في نفس الوقت.

يمكن ضغط النسخ الاحتياطية لتوفير مساحة ، وهناك تشفير اختياري للحفاظ على أمان بياناتك.

يفقد برنامج Cobian Backup عندما يحين الوقت لـ استعادة البيانات – لا يوجد معالج بسيط لأتمام العملية ، بحيث تترك لك وحدك الحاجة إلى نسخ الملفات في مكانها ، وفك تشفيرها وفك ضغطها أولاً إذا لزم الأمر.

مع ذلك ، من أجل الحصول على نسخة احتياطية من بياناتك الأكثر قيمة ، هذ واحد من افضل برامج النسخ الاحتياطي للويندوز.

تحميل برنامج Cobian Backup

رابط التحميل

3. Paragon Backup & Recovery

هو أسهل طريقة لعمل نسخة احتياطية من النظام الخاص بك – فقط تعيين وننسى

الإعداد المستند إلى معالج تصغير قابل للتخصيص واستعادة البيانات المتقدمة
يقوم برنامج Paragon Backup & Recovery بعمل ممتاز في جعل عملية النسخ الاحتياطي بسيطة بقدر الإمكان ، مع تثبيت يدك باستخدام واجهة المعالج. يمكنك اختيار الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهاز الكمبيوتر بالكامل ، أو الأقسام ، أو تحديد الملفات والمجلدات بناءً على الموقع ، أو الملفات بناءً على نوعها.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، ما عليك سوى تعيين جدول زمني واختيار نوع النسخة الاحتياطية التي ترغب في إنشائها ثم ترك البرنامج لرعاية الأشياء بنفسه.

هذا ليس كل شيء – كما يشير الجزء الأخير من اسمها ، هذه ليست مجرد أداة نسخ احتياطي. برنامج Paragon Backup & Recovery هي مجموعة أدوات كاملة لإدارة البيانات ، وتتضمن أيضًا نظامًا رائعًا للإستعادة على قرص مضغوط أو USB والذي يمكن استخدامه لاستعادة بياناتك حتى إذا لم تكن قادرًا على التمهيد في الويندوز .

كل شيء مثير للإعجاب. بمجرد أن تقوم بالتسجيل للحصول على حساب مجاني ، فإنه افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية .

تحميل برنامج Paragon Backup & Recovery

رابط التحميل

4. برنامج FBackup

يقدم برنامج FBackup أوضاعًا متقدمة وبسيطة ، مع جدولة سهلة

الجدولة التلقائية الإعداد المستندة إلى المعالج لا يوجد تشفير لا نسخ احتياطي تزايدي
يحتوي برنامج FBackup على واجهة جذابة (ومستوحاة من اوفيس ) . تحت الجزء الخارجي هو أداة مساعدة احتياطية ، على الرغم من أنها ليست ميزة مدعومة كأدوات مثل برنامج Paragon Backup & Recovery.وهو أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجاني 2019

يقدم برنامج FBackup اختيارًا من المعالج والأوضاع المتقدمة. أيهما تختار ، من السهل إنشاء وظائف نسخ احتياطي تضم ملفات ومجلدات ، والتي يمكن حفظها على محركات أقراص محلية أو شبكة ، أو أقراص قابلة للإزالة ، أو جوجل درايف . الجدولة متاحة للمحافظة على نسخك الاحتياطية محدثة.

هناك إعلانات في البرنامج تقترح عليك الترقية إلى Backup4all المدفوعة ، ولكن لحسن الحظ أنها غير مزعجة نسبياً ،يمكن تجاهلها إذا لم تكن مهتمًا.

تفتقر النسخة المجانية من البرنامج إلى بعض الميزات ، ولكنها قد تكون غير مهمة ، اعتمادًا على احتياجاتك. إذا كنت تستطيع العيش بدون تشفير ، النسخ الاحتياطي FTP ، إخطارات البريد الإلكتروني والنسخ الاحتياطي المتزايد ، برنامج Fbackup من افضل برنامج لعمل backup للويندوز.

تحميل برنامج FBackup

رابط التحميل

5. Google Backup and Sync

هو برنامج نسخ احتياطي جديدة تستخدم جوجل درايف لتخزين ملفاتك

إعداد بسيط غير مناسب للنسخ الاحتياطي الكامل للنظام وخيارات التخصيص المحددة
إن برنامج Google Backup and Sync هو أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجاني 2019 وليست أداة نسخ احتياطي تقليدية بأي وسيلة ، فهي تعتمد على التخزين في السحاب ، وسيعتمد ما يمكنك نسخه احتياطيًا على مقدار السعة التخزينية المتوفرة على جوجل المتوفرة لديك على الإنترنت.

يتم منحك مساحة محدودة مجانًا ، وهناك طرق مختلفة لتعزيزها دون الاضطرار إلى المشاركة في أي أموال ، ولكن في الواقع ، ستكون ميزة برنامج Google Backup and Sync مفيدة في دعم الأدلة الفردية – وليس النظام بأكمله .

كيفية عمل نسخة احتياطية من الملفات باستخدام برنامج Google Backup and Sync

على سبيل المثال  النسخ الاحتياطي للملفات والمجلدات الرئيسية ، ومع ذلك ، فإنه رائع. يمكنك بسهولة تحديد أي عدد من المجلدات للبرنامج لمراقبة ، ويتم تنفيذ أية تغييرات أو إضافات أو عمليات حذف بالقرب من الفور.

كما يوحي الاسم ، يمكن استخدام البرنامج لمزامنة الملفات بين أجهزة الكمبيوتر ، ويمكن الوصول إليها عبر أي جهاز عبر تطبيق Google Drive على الويب. أداة نسخ احتياطي ممتازة ، إن كانت محدودة قليلاً.

تحميل برنامج Google Backup and Sync

رابط التحميل

أنواع النسخ الاحتياطي

عندما تختار برنامج النسخ الاحتياطي ، فمن المفهوم فهم أنواع النسخ الاحتياطي. وأفضل برامج النسخ الاحتياطي المجاني 2019

الصورة هي نسخة طبق الأصل من محرك الأقراص أو القسم بأكمله ، بما في ذلك كافة البرامج المثبتة وملفات النظام. إذا كنت بحاجة إلى إعادة تثبيت ويندوز ، فيمكنك التمهيد من ملف الصورة وتجنب الاضطرار إلى إعادة تثبيت كافة البرامج وإعادة تكوين إعدادات ويندوز .

لاحظ أنه لا يمكنك استخدام صورة لاستعادة النظام الخاص بك على كمبيوتر آخر.

الصور كبيرة جدًا وتستغرق وقتًا طويلاً في الإنشاء ، لذا لن ترغب في إنشاء واحدة يوميًا. بالنسبة لعمليات النسخ الاحتياطي اليومية ، لن تحتاج إلا إلى نسخ البيانات الأكثر أهمية على جهاز الكمبيوتر – المستندات والصور والموسيقى ، على سبيل المثال.

هناك عدة أنواع من النسخ الاحتياطي العادي:

  • نسخة احتياطية كاملة: نسخة من جميع البيانات المحددة.
  • النسخ الاحتياطي التفاضلي: نسخة من البيانات التي تم تغييرها أو تمت إضافتها منذ آخر نسخة احتياطية كاملة.
  • النسخ الاحتياطي التزايدي: نسخة من البيانات التي تم تغييرها منذ آخر نسخة احتياطية ، سواء كانت نسخة احتياطية كاملة أو تزايدي.

سيكون كل نسخ احتياطي تفاضلي أكبر من الأخير ، ولكن استعادة النظام الخاص بك ستحتاج فقط إلى النسخ الاحتياطي الكامل وأحدث نسخة تفاضلية. ملفات النسخ الاحتياطي التزايدية أصغر ، ولكن لاستعادة النظام الخاص بك ، يجب عليك اختيار أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجاني 2019 وستحتاج إلى النسخ الاحتياطي الكامل بالإضافة إلى جميع النسخ الإضافية التالية ، والتي تستغرق وقتًا أطول.

 

80%
Awesome
  • Design

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.